أخبار وتقارير

الحديدة .. مسلحون يغرقون حافلة في البحر و أخرون يسطون على محلات تجارية بسوق المطراق

يمنات

أغرق ملثمون يحملون أسلحة آلية صباح أمسٍ السبت، حافلة تابعة لشركة عبدالجليل ثابت شمال ميناء الاصطياد، بمدنية الحديدة غرب البلاد.
و قال شهود عيان ل”يمنات” إنهم شاهدوا ملثماً يقود الحافلة متجهاً صوب البحر، و من خلفه أخرين يقودون دراجاتٍ نارية، و يحملون بنادق آلية.
و أكد الشهود، أن المسلحين أطلقوا الرصاص في الهواء بعد خروج زميلهم من الحافلة، بعد إغراقها في البحر، ثم انتشروا في اتجاهات مختلفة.
و ل”يمنات” العقيد علي هندي مدير مديرية الحوك، أنه تلقى اتصالين من غرفة عمليات المحافظة وعمليات الشرطة، أفاداه بأن سائق الحافلة يرقد في مستشفى 22 مايو وأن ثلاثة مسلحين اعترضوه على طريق الكورنيش الساحلي و اعتدوا عليه بعد إخراجه من الحافلة.
و طبقا لما أورده العقيد هندي، طلب من سائق الحافلة إحضار ونش لسحب الحافلة و أن الشباب المتواجدين بالساحل أبدوا استعدادهم للتعاون معه وإخراجها، غير أنه رفض، مؤكدا أنه لن يحضر إلا بحماية قوة أمنية.
و حتى كتابة الخبر، لم تعلن أي جهةٍ مسئوليتها عن الواقعة.
الجدير بالذكر أن هذه الحافلة هي الثانية، التي يتم إغراقها في فترةٍ زمنية متقاربة ولم يتم إلقاء القبض على الجناة.
و كان مسلحون مجهولون اغرقوا نهاية مايو الماضي حافلة تابعة لشركة عبد الجليل ثابت في ذات المكان.
و في سياق ذو صلة، قال شهود عيان ل”يمنات” إن مسلحين تبادلوا إطلاق النار في السوق، ما أحدث موجةً من الهلع والتدافع، تسببت في إصابة عدد من النساء بحالات إغماء، و تعرض بعض المحلات للسرقة من قبل مجهولين استغلوا الازدحام والاضطراب الذي حدث في السوق، الذي يشهد ازدحاماً في هذه الأيام.
و أكدت ل”يمنات” مصادر في معسكر قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية، بأن حملةً أمنية تتأهب للخروج صباح اليوم، للبحث عن مطلوبين في حارة اليمن الأمر الذي يثير المخاوف من تكرار أحداث سابقة لحملات مشابهة ارتكبت انتهاكات بحق سكان الحارة.
و تشهد محافظة الحديدة انفلاتاً أمنياً غير مسبوقاً وسط عجز واضح للسلطات الأمنية عن السيطرة على الموقف.

زر الذهاب إلى الأعلى